المقدمة

جسور هي مؤسسة غير ربحية تعنى بمجال المسؤولية الاجتماعية وتهدف إلى تنمية المجتمع من خلال تبني وتنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة. إن إيماننا الراسخ بأهمية الشراكه والحوار المتبادل بين كافة أطراف المجتمع هو أساس عملنا.

التدريب الإحترافي

إن برنامج التدريب الإحترافي هو عبارة عن سلسلة من المشاريع التي تسعى جسور من خلالها إلى المساهمة في دعم مسيرة التعمين وتأهيل الشباب العماني.                             إقرأ المزيد >

المشاريع الاجتماعية السابقة

التدريب الإحترافي

إن برنامج التدريب الإحترافي هو عبارة عن سلسلة من المشاريع التي تسعى جسور من خلالها إلى المساهمة في دعم مسيرة التعمين وتأهيل الشباب العماني. وهذه المشاريع هي عبارة عن سلسلة من البرامج التدريبية التي تهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل وضمان حصولهم على وظائف في أحد مؤسسات القطاع الخاص العاملة في شمال الباطنة أو أي محافظة أخرى في السلطنة.

تم إعداد كل برنامج تدريبي بالتعاون مع شركات مختلفة في المحافظة وبالتنسيق مع وزارة القوى العاملة. يسعى هذا البرنامج إلى التعرف على فرص العمل الموجودة والعمل مع هذه الشركات على تصميم وتنفيذ برامج تدريبية مناسبة تؤهل الباحثين عن عمل وتزودهم بالمهارات اللازمة لشغل هذه الوظائف.  إن الهدف الأسمى من البرنامج هو تحسين فرص الباحثين عن عمل في الحصول على وظائف وتضمن لهم النجاح فيها.

تعمل جسور حالياً مع عدة شركات في من منطقة صحار الصناعية لضمان توفر قرابة 140 فرصة تدريب مقرونة بالعمل في عدد من المجالات الفنية. وقد تم تصميم برامج تدريبية تتراوح فتراتها بين العام والعامين لهذه الوظائف، وخلال فترة التدريب يحصل المتدرب على علاوة شهرية. وعند استكماله للبرنامج التدريبي بنجاح يتم توظيف المتدرب مباشرة في الشركة المحددة.

نرجس - مشغل الخياطة الصناعية

زهرة النرجس هو مشغل للخياطة الصناعية يدار من قبل فتيات من أسر الضمان الإجتماعي من ولايتي صحار ولوى.إقرأ المزيد >

المشاريع الاجتماعية الحالية

نرجس - مشغل الخياطة الصناعية

مشغل الخياطة الصناعية هو مشروع طموح يهدف إلى دعم النساء من أسر الضمان الإجتماعي والدخل المحدود في ولايتي صحار ولوى من خلال التدريب المهني بالإضافة إلى توفير مصدر للدخل. إلحاقا ببرنامج التدريب على ساسيات الخياطة الذي قامت جسور بتنفيذه في عام 2012 لـخمسين فتاة من أسر الضمان الإجتماعي والدخل المحدود من ولايتي صحار ولوى، قامت جسور بدعم 13 فتاة منهن في تأسيس مشغل متخصص في تصنيع زي العمل للشركات والمصانع في منطقة صحار الصناعية. مستغلين بذلك المهارت التي اكتسبنها من خلال هذا التدريب بالإضافة إلى اخضاعهن لدورة تدريبية متقدمة في مجال الخياطة الصناعية. في عام 2013 عملت جسور على إقامة البنية التحتية لهذا المشغل وتزويده بكافة المعدات والأجهزة اللازمة، ويرافق ذلك تدريب صاحبات هذا المشغل في المجالات الإدارية والمالية والتسويق من أجل تهيئتهن لشغله وإدارته مستقبلا.

ومن أجل ضمان استدامة العمل في المشغل تلتزم الشركات المؤسِّسة لجسور بدعم هذا المشغل عن طريق التعاقد الطويل الأمد لخياطة الملابس الخاصة بالعمل فيها.     
 

كيف نمد جسور التواصل

إن الهدف الأسمى لجسور هو المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع العماني، آخذين في عين الإعتبار احتياجات وقدرات أفراد هذا المجتمع.                           المعلومات و التطبيق >

برنامج جسور للعمل التطوعي

يمكنك المشاركة في برنامج جسور للعمل التطوعي وملامسة احتياجات الآخرين والمساهمة في إحداث التغيير في مجتمعك.           إقرأ المزيد >

حائز على جائزة عمان الرقمية 2013