البيانات الصحفية

April 2012
May 2012
  • جسور تفتتح برنامج التدريب على الخياطة

    Date: 13/05/2012

    • في إطار إلتزامها بالمسئولية الإجتماعية تجاه المجتمع المحلي، شرعت جسور للمسئولية الإجتماعية في الشهر الماضي بتنفيذ مشروع التدريب على الخياطة بالتعاون مع المديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظة شمال الباطنة ومكاتب سعادة ولاة صحار ولوى كخطوة أولى نحو تنفيذ برامج مستمرة في التدريب المهني وذلك من أجل المساهمة في تطوير وتدريب الشباب العماني في مجالات العمل المختلفة.

      البرنامج التدريبي يمتد لمدة ثلاثة أشهر ويضم خمسون مواطنة عمانية من ولايتي لوى وصحار من اُسر الضمان الإجتماعي الذين تم إختيارهم بمساعدة دائرة التنمية الأسرية بالمديرية.وسيمكّن هذا البرنامج المتدربات من إكتساب المهارات الأساسية في الخياطة والتطريز. علاوة على ذلك، ستحصل كل متدربة على آلة خياطة فور الإنتهاء من البرنامج لممارسة الحرفة بشكل مستمر والحصول على مصدر دخل مساعد بالبيت. .

      الدكتور حمد بن هاشم الذهب، الرئيس التنفيذي لجسور في حديثه حول المشروع يقول " مشروع التدريب على الخياطة سيؤهل المتدربات من ولايتي صحار ولوى على إكتساب المهارات الأساسية للخياطة والتطريز، ومن المؤمل أن هذا المشروع سيخلق لهم ولعائلاتهم مصدر رزق “إضافي" وكذلك وجه الذهب كلمة شكر وتقديرللتعاون الملموس من المديرية العامة للتنمية الإجتماعية على كافة التسهيلات للبدء في هذا المشروع.

      الجدير بالذكر أن جسور هي مؤسسةغير ربحيةقيد التأسيستم إنشائها بتضافر جهود شركات أوربك وفالي عمان وصحار ألمنيوم. وهي تهدف في المقام الأول إلى تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في المنطقة.

June 2012
  • جســــور توفر90 فرصة تدريب للعمل في فالي

    Date: 06/06/2012

    • في إطارمسئوليتها تجاه المجتمع المحلي وسعيها نحو المساهمة في تدريب وتأهيل الشباب العماني للدخول في سوق العمل، استهلت جسور جهودها في هذا المجال بتمويل فرص تدريب مقرونة بالتشغيل لعدد 90 من الباحثين عن عمل من أبناء ولايتي صحار ولوى للإلتحاق بالعمل في شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد، أحد كبرى الشركات العاملة في ميناء صحار الصناعي.

      ويندرج هذا البرنامج ضمن إحدى مجالات العمل في مؤسسة جسور وهو "التدريب من أجل العمل" الذي يهدف إلى تطوير وصقل مهارات الشباب العماني لتأهيلهم للإلتحاق بسوق العمل وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنيّة بهذا الشأن في القطاعين الحكومي والخاص. البرنامج التدريبي يمتد لمدة سنتين وسيضم 90شاباً من ولايتي لوى وصحار من اُسر الضمان الإجتماعيالذين سوف يتنافسون عبر إجراء إختبارات تحريرية ومقابلات شخصية لإختيار الأنسب.

      وسيخضع المتدربون لبرنامج تدريبي شامل في أحد المعاهد المتخصصة في محافظة شمال الباطنة يشتمل على الجوانب النظرية والعملية في مجالات اللحام والتشحيم والميكانيكا واللغة الإنجليزية بالإضافة الى السلامة المهنية وعمليات الصيانة. وسوف يشتمل البرنامج أيضاً على مرحلة تدريب على رأس العمل يقوم فيها المتدربون بالممارسة والتطبيق الفعلي ومعايشة واقع العمل من خلال العمل في أقسام الصيانة في الشركة.

      الدكتور حمد بن هاشم الذهب، الرئيس التنفيذي لجسور في حديثه حول المشروع يقول "يأتي هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة لتأهيل الشباب وتمكينهم من الإلتحاق بسوق العمل حيث تقومجسوربالتواصل مع مختلف الشركات والجهات الخاصة وبالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية لإيجاد فرص التدريب المقرونة بالتشغيل تقوم جسور بتمويلهابهدف ادراج الشباب العماني في سوق العمل وتأهيله التأهيل المهني المناسب.

      الجدير بالذكر أن مؤسسة جسور للمسؤولية الاجتماعية هي مؤسسةغير ربحية تم إنشاؤها بتضافر جهود شركات أوربك وفالي عمان وصحار ألمنيوم. حيث تهدف في المقام الأول إلى دعم برامج المسئولية الاجتماعية المستدامة.

July 2012
  • جسور تختتم برنامجها التدريبي في مجال الخياطة

    Date: 31/07/2012

    • ضمن إطار مبادرات التنمية المستدامة التي تتبناها جسور في محافظة شمال الباطنة، توجت جسور مساء أمس 29 يوليو 2012مشروعها للتدريب على الخياطة بحفل ختامي مصحوب بمعرض مصغر لمنتجات المتدربات الملتحقات بالدورة التدريبية وذلك في قاعة السلام بنادي السلام الرياضي الثقافي بلوى. حيث حضر الحفل عدد من ممثلي الشركات المؤسسة لجسور وهي أوربك وفالي عمان وصحار ألمنيوم.

      يأتي هذا الحفل تتويجاً لجهود 50 متدربة عمانية من اسر الضمان الإجتماعي والدخل المحدود في هذا المشروع طوال فترة التدريب والتي امتدت لمدة 3 أشهر، حيث تم خلال الحفل توزيع شهادات التخرج للمتدربات وصاحب الحفل معرض مصغر لمنتجات المتدربات يمتد لمدة يومين.

      الرئيس التنفيذي لجسور الدكتور حمد بن هاشم الذهب أعرب عن مدى إرتياحه للأعمال المعروضه عند زيارته لهذا المعرض وقال "إن الهدف من هذا البرنامج التدريبي هو إكساب المتدربات المهارات والمعارف التي تؤهلهن للعمل في مجال الخياطة والتفصيل وإيجاد مصادر دخل إضافية لهن ولعائلاتهن. وجسور ملتزمة إلتزاماً تاماً بدعم مثل هذه البرامج التدريبية التي من شأنها أن تساهم في تحسين مستوى دخل الفرد."

      وأبدى مجموعة من المشاركات في المعرض إعجابهن بهذه الدورة التدريبية في مجال الخياطة مثمنين الجهود التي بذلتها جسور في إنجاحها ومدى الإستفادة المرجوة منها. وفي هذا السياق تقول الفاضلة فاطمة بنت علي المعمرية من ولاية لوى "إستفدت ولله الحمد الكثير من أساسيات الخياطة وأشكر جسور لإتاحتها لي الفرصة للإلتحاق بهذه الدورة لكي أحقق لنفسي ولأسرتي الإكتفاء الذاتي في مجال الخياطة والتطريز." وقدمت الفاضلة عائشة بنت طالب الجابرية من ولاية صحار نصيحة لكافة الفتيات حثتهم فيها على إستغلال مثل هذه المبادرات قائلة "إن هذه الدورة التدريبية مشروع ناجح لتلبية الكثير من حاجات الأسرة ويعود بالمنفعة المادية والمعنوية وأنصح كل فتاة أن تستغل أوقات الفراغ للإلتحاق بمثل هذه الدورات."

      يعد برنامج التدريب على الخياطة باكورة مشاريع جسور في محافظة شمال الباطنة، حيث شرعت جسور في بداية هذا العام بتنفيذ هذا البرنامج التدريبي بالتنسيق مع المديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظة شمال الباطنة ومكاتب سعادة ولاة صحار ولوى كخطوة أولى نحو تنفيذ برامج مستمرة في التدريب المهني، وذلك من أجل المساهمة في تطوير وتدريب الفتيات العمانيات في مجالات العمل المختلفة. حيث ركز المشروع في مرحلته الأولى على تدريب الفتيات أساسيات الخياطة، كما تم منحهن مكائن للخياطة للعمل من المنزللمساعدتهن على تطوير قدراتهن في هذا المجال.

      الجدير بالذكر أن هذا البرنامج التدريبي يعد المرحلة الأولى لمشروع أكبر تتبناه جسور لتأسيس مشغل للخياطة الصناعية في المنطقة يضمن تشغيل عدد من العمانيات من ذوي الدخل المحدود.

      الجدير بالذكر أن جسور هي مؤسسة غير ربحيةقيد التأسيس تم إنشائها بتضافر جهود شركات أوربك وفالي عمان وصحار ألمنيوم. وهي تهدف في المقام الأول إلى تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة في المنطقة.